أخبار

شراكة ماليزية إماراتية لتطوير لقاحات كوفيد-19

كوالالمبور/ 30 ديسمبر – “أسواق”

قال ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، إن ماليزيا تتطلع لتكثيف الجهود لتطوير اللقاحات مع الإمارات العربية المتحدة، وذلك للتغلب على جائحة كوفيد-19.

وقال الملك، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الإمارات أثبتت نفسها كصديق لماليزيا خلال هذه الفترة الصعبة.

وأضاف: “يمكن لكلا البلدين استكشاف العلاقات وتكثيفها في مجال تطوير لقاح كوفيد-19، وتعزيز التعاون بعد الوباء في مجالات الصحة والتعليم والأمن الغذائي والزراعة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والصناعة الحلال والسياحة، وغيرها من المجالات”.

وكان الملك في زيارة خاصة استمرت خمسة أيام إلى أبوظبي، التقى فيها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد زايد آل نهيان، وهو أيضًا نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وعدد من كبار المسؤولين.

في غضون ذلك، علق الملك على القيم المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، قائلا إن ماليزيا كدولة تجارية، ركزت بشدة على العلاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن الهوية الإسلامية لماليزيا منذ عقود تم أخذها في الاعتبار في العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تم التعامل عن كثب مع القضايا ذات الأهمية للأمة الإسلامية.

وأوضح أن بلاده تشترك أيضًا في العديد من القيم المتشابهة والمشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وبفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، كانت الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، المركز التجاري الرئيسي ليس فقط في هذه المنطقة ولكن أيضًا في العالم لعقود.

المصدر: بيرناما – وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat