أخبار

خطاب منتظر لرئيس الوزراء الماليزي اليوم بخصوص قرار تقييد الحركة

كوالالمبور – “أسواق”
من المقرر أن تعلن الحكومة الماليزية قرارها بشأن أمر مراقبة الحركة المشروط، والذي ينتهي يوم الثلاثاء (9 يونيو)، وذلك بعد أيام من إطلاقها لخطة الانتعاش الاقتصادي قصير المدى وذلك في خطاب لرئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين يوم الجمعة (5 يونيو).
ومن المنتظر أن يطل رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين بخطاب جديد سيبث مباشرة في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الأحد وستنقله محطات التلفزيون المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي ليعلن تفاصيل قرار حكومته الجديد.
يذكر أن قرار تقييد الحركة (MCO) في ماليزيا قد أقر لأول مرة في 18 مارس من هذا العام، بعد تفشي فيروس كورونا Covid-19 ثم تم إقرار قرار تقييد الحركة المشروط في 4 مايو الماضي.
وكان محيي الدين قد أكد أن قرار تقييد الحركة قد أثبت نجاحه في مكافحة جائحة Covid-19 كما يظهر مع انخفاض العدد اليومي للحالات الجديدة، مما يمكن الحكومة من السماح بفتح المزيد من القطاعات الاقتصادية في البلاد.
كما أشار إلى أن خطة الانعاش الاقتصادي قصيرة الأجل من شأنها أن تساهم في تخفيف الآثار السلبية التي تكبدها الاقتصاد الماليزي نتيجة الإغلاق لفترة طويلة وتعطل الكثير من قطاعات العمل لاسيما قطاع السياحة.
وأضاف محيي الدين أن حكومته ستواصل سعيها لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين ومعالجة كافة الملفات التي تضررت بفعل تفشي الفيروس، وفتح مزيد من آفاق التعاون والشراكة مع العديد من الدول للخروج من الأزمة الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat