أخبار

ضبط عصابة تزوّر فحوصات كورونا في كوالالمبور


كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت شرطة كوالالمبور عن ضبطها لعصابة تعمل على تزوير وثائق الخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يستخدمها المقيمون الأجانب لتسهيل وتنظيم تحركاتهم في البلاد.
كما أوضح ذلك بيان صادر عن رئيس الشرطة السيد مزلان لازم، أن عملية التوقيف تأتي ضمن الجهود المستمرة للحد من الجريمة بكل أشكالها، من خلال التوصل إلى معلومات مقدمة من جهات عدة،
كما أشار إلى أنه تم توقيف شخصين كلاهما من أصل بنغالي يعملان على تزوير مستندات ووثائق إدارية رسمية.
وأضح أنهما يعملان منذ أسبوع أو أسبوعين على تزوير وثائق سليمة الشكل بشأن نتائج الفحوصات لكورونا مقابل 50 رينجيت ماليزي لكل وثيقة.
كما تم ضبط معدات وآلات تستعمل في التزوير بما فيها الحواسيب المحمولة، وطباعة وآلة تغليف وأوراق شهادة مزورة للخلو من كورونا، بالإضافة إلى هواتف جوالة ومبالغ مالية بقيمة 1,331 رينجيت نقداً.
وأضاف أنه سيتم إحضار المتهمين والبضائع المصدرة وفقاً لقانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها عام 1988، مؤكداً أن الشرطة تأخذ على محمل الجد قضية تزوير وثيقة نتائج فحوصات كورونا، وسيتم اتخاذ إجراءات جادة ضد المخالفين لأحكام هذا القانون.
وأكد أن هذا العمل مرفوض وغير مسئول في السعي لكسب المال، بل يهدد أرواح الشعب الماليزي في نفس الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لكسر سلسلة العدوى وتسطيح منحنى الإصابات.
كما طلب من المواطنين ضرورة التواصل مع الشرطة على الرقم (0321159999) أو رقم مديريات شرطة متقاربة لتقديم بلاغ أو إعطاء معلومات عن أي جريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat