أخبار

“الفقاعة الخضراء” مقترح ماليزي لفتح حدودها أمام المسافرين

كوالالمبور – “أسواق
تنظر ماليزيا في إدخال مفهوم “الفقاعة الخضراء” لتسهيل السفر عبر الحدود في البلاد في حال كانت عدوى Covid-19 تحت السيطرة خلال فترة التعافي الجديدة.
وقال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبد الله إنه من أجل تطبيق هذاالمفهوم، يجب مراعاة إجراءات التشغيل القياسية للدول المشاركة في هذا المقترح.
وأضاف: “نحن في مرحلة التعافي الآن لذا دعونا نفتح القيود داخل البلد أولاً.
وأوضح أنه عندما نفتح القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية وغيرها ويمكننا السيطرة على الإصابة بالفيروس، سننظر في فتح حدود البلاد والسماح بالتنقل بين البلدان ذات الحالات القليلة.
ويتضمن مفهوم “الفقاعة الخضراء” أو “الممر الأخضر” تخفيف القيود على السفر بين دولتين أو أكثر حيث تكون حالات الإصابة بفيروس كورونا Covid-19 المحلية منخفضة.
وعلى سبيل المثال فإن سنغافورة تجري محادثات مع العديد من الدول، مثل أستراليا والصين وكوريا الجنوبية، لإنشاء مثل هذه الممرات الخضراء بينهما.
ولكي يعمل مفهوم الفقاعة الخضراء، فإن ماليزيا ستدرس عدد الإصابات في تلك الدولة وعدد المناطق الخضراء بالإضافة إلى إجراءات التشغيل القياسية للبلد.
وأضاف المسؤول أنه إذا تمكنا من الاتفاق على إجراءات التشغيل القياسية ، مثل فحص Covid-19 وما إذا كان يمكن إجراء الاختبار في ذلك البلد إذا كان البلد لديه سجل جيد ومناطق خضراء، فربما نأخذ ذلك في الاعتبار.
وقال: “هناك جوانب عديدة للمناقشة والاتفاق قبل أن نتمكن من تقديم مفهوم الفقاعة الخضراء، مضيفا أن المفهوم لا يزال قيد المناقشة مع دول معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat