أخبار

مغادرة أول دفعة من أبناء الجالية الفلسطينية العالقين في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

بعد فترة طويلة من الانتظار تم تسيير الدفعة الأولى من رحلات عودة المواطنين والطلبة الفلسطينيين من ماليزيا مرورا بالأردن ومن ثم إلى الضفة الغربية، بعد جهود حثيثة بذلتها القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين وجهاز المخابرات العامة، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وإجراءات السفر المشددة .

وأوضحت السفارة الفلسطينية في ماليزيا أنه تنفيذا لتوجيهات و تعليمات فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية ومعالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وبالتعاون مع جهاز المخابرات العامة واللجنة الوزارية لإجلاء العالقين ، تابعت سفارة دولة فلسطين في ماليزيا مغادرة الدفعة الأولى اليوم الخميس الموافق 9-7-2020، حيث كان في استقبالهم وتوديعهم والإشراف على ترتيبات و إجراءات المغادرة عبر مطار كوالالمبور سعادة السفير وليد أبو علي سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا . 

كما تقدمت السفارة بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى الجهات الماليزية المسؤولة والتي عملت جاهدة على تيسير كافة اجراءات السفر والمغادرة على أبناء شعبنا ، وكذلك تتقدم السفارة بالشكر إلى كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح الجهود لتأمين عودة المواطنين العالقين إلى أرض الوطن .

هذا وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا استكمال عودة باقي المواطنين والطلبة إلى الضفة الغربية في الأيام القادمة تباعاً كما أكد سعادة السفير أن جهوداً مستمرة تبذل من القيادة الفلسطينية مع الجهات المصرية من أجل إتمام عودة المواطنين والطلبة من أبناء شعبنا إلى قطاع غزة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat