أخبار

41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا ولا وفيات جديدة

كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا، ليبقى إجمالي حالات الوفاة حتى الآن 121 حالة.
في حين تم تسجيل 41 إصابة جديدة لهذا اليوم، منهم 3 حالات مستوردة من الخارج ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في ماليزيا إلى 8494 حالة مؤكدة.

ومن بين 41 إصابة سجلتها الوزارة اليوم، هناك 3 حالات مستوردة من الخارج، وهي لمواطنين ماليزيين عائدين إلى البلاد، فيما يوجد 6 مواطنين ماليزيين بين حالات العدوى المحلية الـ 38 اليوم، بينهم واحد عانى من مشاكل تنفسية شديدة في أحد المستشفيات قبل تشخيصه بالإصابة بالفيروس، وخمسة أشخاص كانوا على اتصال بمصابين في مدارس التحفيظ في ولاية صباح وولاية سيلانجور وولاية نيجري سيمبلان وملاكا.

أما حالات العدوى المحلية الـ 32 المتبقية فتتضمن 14 حالة في أكاديمية الهجرة في بورت ديكسون وتضم موقوفين تم نقلهم من مركز الهجرة في بوكيت جليل، و15 حالة من بؤرة بيداس في ولاية نيجري سيمبلان، وحالتان بين موظفي أحد شركات التنظيف الأجانب.

كما أوضحت في بيان لمديرها الدكتور نور هشام عبد الله أن هنالك 54 حالة جديدة تم شفاؤها من المرض بشكل تام، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 7400 حالة حتى الآن، حيث سمح لهم جميعاً بالعودة إلى بيوتهم، في حين أن هنالك عشرات الحالات ما تزال تتلقى العلاج في أقسام العناية المشددة.
بدورها جددت وزارة الصحة مناشدتها للجمهور بضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات الخاصة بالسلامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat