أخبار

عودة العمل ل54 حديقة ترفيهية ومائية في ماليزيا من يوم الغد

كوالالمبور – “أسواق
أفادت السلطات الماليزية بسماحها تشغيل الحدائق والمنتزهات الترفيهية، بما في ذلك المائية، اعتبارًا من 1 تموز (يوليو)، بحسب ما أكده داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب وزير الدفاع الماليزي.
وقال إسماعيل صبري إن الموافقة ستشمل 54 حديقة، بقوة عاملة تضم أكثر من 10000 شخصاً على مستوى الدولة.
وأكد إسماعيل صبري أن قرار السماح بتشغيل المنتزهات والحدائق المائية تم اتخاذه عقب اجتماع وزاري خاص في وقت سابق من يوم الاثنين 29 يونيو.
وشدد على أن مشغلي المتنزهات يجب أن يلتزموا بـإجراءات التشغيل القياسية، والتي تتضمن ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي في جميع الأوقات والحد من زوارها بناءً على سعة المكان ومساحته.
وأوضح أنه يجب على الزوار أيضًا تسجيل تفاصيلهم عبر تطبيق MySejahtera، كما يجب إجراء فحوصات درجة الحرارة ويجب توفير معقمات اليدين.
وبالنسبة لمن يديرون الحدائق المائية، قال إسماعيل صبري إنهم بحاجة إلى الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية والمبادئ التوجيهية بشأن إدارة وصيانة برك السباحة، التي تقع ضمن اختصاص السلطات المحلية.
وأشار إلى أن هذه الإجراءات القياسية والمبادئ التوجيهية متاحة على المواقع الرسمية لمجلس الأمن القومي ووزارة السياحة والفنون والثقافة.
في غضون ذلك، قال إسماعيل صبري إن رواد مراكز التسوق سيحتاجون فقط إلى فحص درجات حرارة مرة واحدة، وهو ما سيتم عند الدخول من بوابة مركز التسوق فقط.
وأكد أن الاجتماع الوزاري الخاص قرر ذلك، حيث لن تكون هناك حاجة لفحوصات درجات الحرارة للعملاء عند دخولهم كل متجر في مركز التسوق.
وقال إسماعيل صبري إن القرار تم اتخاذه خلال الاجتماع بعد أن اشتكى الكثيرون من ذلك، حيث اضطروا لإجراء فحوصات درجة الحرارة عدة مرات.
وقال إسماعيل صبري إن نفس القاعدة تنطبق على الفنادق أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat