أخبار

50 ألف رنجيت غرامة.. الهجرة تتوعد بعقوبات لمشغلي المهاجرين غير الموثقين

 

 

كوالالمبور/ 24 يوليو – “أسواق”

 

توعدت الهجرة الماليزية أي منظمة غير حكومية (NGO)  أو صاحب عمل أو فرد يؤوي أو يشغل مهاجرين بدون تصاريح أو وثائق سارية، بعقوبات شديدة، بما في ذلك غرامات تصل إلى 50,000 رنجيت ماليزي.

وقال مدير عام إدارة الهجرة داتوك خير الدزيمى داود، إن المادة 56 (1) (د) من قانون الهجرة 1959/63 تنص أيضًا على أن أي فرد أو منظمة تحمي أكثر من خمسة مهاجرين غير شرعيين يمكن أن يواجهوا عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وأضاف في بيان له أنه منذ 2019 حتى 2021، واجه 979 شخصًا إجراءات قانونية لقيامهم بحماية المهاجرين غير الموثقين.

وأوضح أن أرباب العمل الذين يوظفون مهاجرين غير موثقين سيتم ملاحقتهم بتهمة ارتكاب جرائم بموجب المادة 55 ب من قانون الهجرة 1959/63، الذي ينص على غرامة لا تزيد عن 50 ألف رنجيت ماليزي أو ما يصل إلى 12 شهرًا في السجن أو كليهما.

ونصح داود أصحاب العمل أو الأفراد الذين يوظفون مهاجرين غير موثقين بتسجيلهم على الفور في إطار برنامج إعادة معايرة العمالة الذي تم تمديده حتى 31 ديسمبر.

وأشار إلى أنه حتى يوم أمس، تم تسجيل 155,124 مهاجرا غير موثق في إطار برنامج إعادة العمالة، و102,592 آخرين تم تسجيلهم بموجب خطة العودة الطوعية إلى الوطن.

ووفقًا له، فإن الذين سجلوا في إطار برنامج إعادة معايرة العمل سيتم النظر في تلقيهم للقاحات كوفيد-19 مع الأجانب الآخرين الذين يقيمون في ماليزيا.

 

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat