أخبار

البحرين وماليزيا نحو مزيد من الشراكة الاستثمارية والسياحية

كوالالمبور- “أسواق”

أكدت القائمة بأعمال سفارة مملكة البحرين في ماليزيا مرام أنور الصالح على رغبة بلادها في مزيد من التطوير في المجال الاستثماري والسياحي مع ماليزيا، لما تتمتع به الدولتان من مقومات استثمارية وسياحية ضخمة.

‎وشددت الصالح في تصريح لها أن السفارة البحرينية تعمل على تحفيز المشاريع المشتركة بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز السياحة وتطوير العلاقات في كافة المجالات المشتركة.

‎واستذكرت الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين إلى ماليزيا في 2017، تلبية لدعوة صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا السابق.

‎وأفادت أنه خلال هذه الزيارة، أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن إنشاء السفارة في ماليزيا لتعزيز العلاقات الثنائية، مضيفة بأنه سيتم الإعلان عن افتتاح السفارة بشكل رسمي في مستهل العام القادم 2020.

‎ودعت الصالح إلى زيادة مستوى تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون التعليمي بين البلدين مع وجود حوالي 300 طالب بحريني يدرسون في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الماليزية.

‎وأوضحت أنه لدى البحرين وماليزيا دافع كبير في تطوير الشراكات الاجتماعية والثقافية المبنية على روابط الصداقة والاحترام المتبادل مشيرة إلى أهمية تعزيز دور وسائل الإعلام بين البلدين لخدم الإنسانية ودعم التنمية المستدامة.

‎وتأسست العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وماليزيا في 25 نوفمبر 1974، ووفقاً لماهو منشور في موقع وزارة الخارجية البحرينية من احصاءات لعام 2017، بلغت قيمة التجارة الثنائية (غير النفطية) بين البحرين وماليزيا 51,499,576 دينار بحريني، وإعادة التصدير 19,089 دينار بحريني، والصادرات 6,436,034 دينار بحريني، والواردات 45,044,453 دينار بحريني.

‎وأقامت سفارة مملكة البحرين لدى دولة ماليزيا حفل استقبال مؤخرا، بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 48 لإنضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 20 لتسلم الملك البحريني لمقاليد الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat