أخبار

بعد ثمانية أيام من العلاج.. حالة شفاء ثانية من فيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية أن المواطن الصيني الذي تم إدخاله في جناح العزل في مستشفى بيرماي في جوهور باهرو في 24 يناير بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد 2019 ، قد تعافى من المرض وبهذا تكون هذه الحالة هي ثاني حالة تعافى في ماليزيا من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال مدير عام الصحة داتو نور هشام عبد الله في منشور على صفحته على فيسبوك إن نتائج اختبار فيروس كورونا الثالث التي أجريت على الرجل تبين أنها سلبية.

وأضاف أن المريض الذي تأكد إصابته بالفيروس قد تعافى بالكامل بعد علاجه باستخدام عقار كاليترا المضاد للفيروسات لمدة ثمانية أيام من 28 يناير.

فبعد ثمانية أيام من العلاج، تحسنت حالة المريض وشفي بالكامل وسُمح له بالعودة إلى منزله.

وأكد الدكتور نور هشام أن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا من مدينة ووهان الصينية ، نُقل إلى المستشفى بعد ظهور أعراض ارتفاع في درجة الحرارة والالتهاب الرئوي.

وقال إن حالة المريض ساءت في اليوم الثاني مما تطلب منه إعطاء الأكسجين في ذلك الوقت قبل أن تبدأ الحالة بالتحسن مع العلاج المكثف.

كما هنأ الدكتور نور هشام الفريق الطبي المتفاني بقيادة أخصائي الأمراض المعدية الدكتور ماسليزا زايد على هذا النجاح.

يذكر أن ماليزيا سجلت أول حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا عندما شفيت فتاة صينية تبلغ من العمر أربع سنوات وعولجت في مستشفى سلطانه مليحة في لانكاوي وتم السماح لها بالعودة إلى منزلها في 2 فبراير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat