أخبار

75% من وفيات كوفيد-19 في ماليزيا من الرجال

كوالالمبور – “أسواق”

قال المدير العام للصحة في ماليزيا د. نور هشام عبد الله إن 75% من وفيات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في ماليزيا هي من الرجال، وذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده وزارة الصحة حول مستجدات كوفيد-19 في البلاد.

وأضاف د. عبد الله إن هذه الإحصائية مرتبطة بالظروف الاجتماعية والعديد من العوامل، حيث أن الرجال في ماليزيا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب نشاطاتهم وطبيعة أعمالهم، مضيفاً أن 30% من وفيات كوفيد-19 في البلاد هي من تجمع التبليغ في مسجد سري بيتالينج في كوالالمبور، وكون معظم الحضور من الرجال يرفع نسبة الوفيات لدى الرجال مقارنة بالنساء بشكل كبير.

كما اعتبر المدير العام للصحة أن الرجال يقومون بنشاطات أكثر خارج المنازل بحسب تعبيره، وهو ما يجعل احتمالية إصابتهم بالفيروس أكبر من النساء.

وبحسب د. عبد الله فإن أكثر من 50% من وفيات كوفيد-19 في ماليزيا هي لأشخاص تجاوزوا 60 عاماً، فيما تبلغ نسبة الذين كانوا يعانون من أمراض مزمنة ومشاكل صحية 85% من الوفيات، وحذر من زيادة احتمالية الوفاة لدى كبار السن في حال إصابتهم بالفيروس.

وحتى اليوم 14 أبريل سجلت ماليزيا 82 حالة وفاة جراء فيروس كوفيد-19 وارتفعت أعداد المصابين بالفيروس إلى 4987 حالة، حيث تبلغ نسبة الوفاة بفيروس كورونا في ماليزيا 1.64% من المصابين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat