أخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن بدء تجارب لقاح فيروس كورونا رسمياً

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن التجارب الأولى للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد Covid-19 بدأت يوم البارحة الأربعاء 18 مارس 2020.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسيوس قوله إن تجارب اللقاح بدأت بعد 60 يوماً فقط من الكشف عن التسلسل الجيني للفيروس من قبل الصين، دون أن يحدد البلد التي بدأت فيها تجارب اللقاح.

ورغم بدء تجارب اللقاح إلا أن الكثير من الأطباء المتخصصين قالوا إن هذه التجارب تستغرق عادة ما بين 12 – 18 شهراً قبل أن تصبح جاهزة لاستعمالها على البشر.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية في مؤتمر افتراضي عقده عبر تقنية الفيديو من مدينة جنيف في سويسرا إن عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم تجاوز 200 ألف حالة، وتجاوز عدد الوفيات 8 آلاف شخص في مختلف دول العالم.

وأضاف: “نعلم أن الكثير من الدول تواجه الآن ارتفاعاً في حالات الإصابة بالفيروس وتواجه مسؤوليات كبيرة، وفرضت العديد من الإجراءات مثل إلغاء الفعاليات الرياضية والمهرجانات والتجمعات لمنع تزايد انتشار الفيروس، حيث تساعد هذه الإجراءات في تخفيف العبء على القطاع الطبي ومساعدته في التعامل مع الوباء”.

لكنه أكد إن الدول عليها فرض إجراءات العزل والحجر الصحي لتقفي الإصابات وحجرها وعلاجها، وعدم فرض هذه الإجراءات يعني عودة الانتشار الكبير للإصابات إلى وضعه بعد عودة التجمعات إلى وضعها الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat