أخباراقتصادتعليمتكنولوجيا

في ختام اليوم الأول لقمة كوالالمبور.. دعواتٌ لمزيد من الاختراعات والتطوير التكنولوجي

كوالالمبور- “أسواق”

اختتمت اليوم الخميس فعاليات اليوم الأول من قمة كوالالمبور 2019 حيث بدأت أعمال القمة لهذا اليوم بالجلسة الإفتتاحية والتي شملت على العديد من الكلمات كان أبرزها كلمة ملك ماليزيا السلطان عبد الله شاه وكذلك كلمة الرئيس الإيراني والتركي وأمير دولة قطر، والتي أكد فيها الزعماء ضرورة إيجاد الحلول العملية للمشاكل التي تواجه العالم الإسلامي، رافضين الاستسلام للتحديات والعقبات التي تواجه الأمة. 

وقد حث رئيس الوزاراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد  -بوصفه رئيساً للقمة- الدول الإسلامية على بدء العمل على اختراع وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها لتكون في صف مع بقية الدول المتقدمة من ناحية التقدم التكنولوجي.

وذكر مهاتير أن العالم الإسلامي الآن يظل متخلفا في التكنولوجيا ويعتمد كثيرًا على الاختراعات والتكنولوجيا من الدول غير الإسلامية وعليه بذل الجهود الكبيرة لتحقيق هذا الأمر.

وأضاف : ” إذا أهملنا الحاجة إلى العمل على الاختراعات وتطوير التكنولوجيا الخاصة بنا، فسنبقى متخلفين إلى الأبد مقارنة بالدول المتقدمة “.

جاء ذلك خلال جلسة الطاولة المستديرة والمناقشات في قمة كوالالمبور 2019، والتي شارك أيضا فيها الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

كما يأمل مهاتير أن تتمخض هذه القمة عن الإستراتيجيات والنهج الواضح في معالجة هذه القضية.

وأوضح أن الدول الإسلامية ليس لديها خيار آخر سوى النهوض والتقدم بأسرع ما أمكن إذا أرادت أن تعالج كل المشاكل التي ابتليت بها الأمة الإسلامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat