أخبار

حمى “دنجي” تودي بحياة 143 شخصاً منذ بداية العام

كوالالمبور – “أسواق”

قالت مسؤولة في وزارة الصحة الماليزية إن الإصابات بحمى الضنك التي تعرف باسم “دنجي” في البلاد أودت بحياة 143 شخصاً منذ بداية العام الجاري 2019، حيث وصل مجمل عدد الإصابات بالدنجي إلى 99,166 حالة.

وأضافت إن عدد حالات الوفاة والإصابات في ماليزيا شهدت ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالعام الماضي، حيث لم تتجاوز حالات الوفاة في العام الماضي 89 حالة من أصل 54,379 إصابة في مختلف أنحاء ماليزيا.

وتصدرت ولاية سيلانجور قائمة الولايات الأكثر تعرضاً للإصابات بحمى الضنك، حيث شهدت إصابة 54,997 شخصاً بالمرض و48 حالة وفاة بسبب مضاعفات الحمى، تلتها العاصمة الفيدرالية كوالالمبور والعاصمة الإدارية بوتراجايا اللتين سجلتا أكثر من 12 ألف حالة مقارنة بـ 5,200 حالة في العام الماضي 2018.

وقالت وزارة الصحة الماليزية إن ظاهرة تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك لا تقتصر على ماليزيا، بل هي ظاهرة في المنطقة، حيث شهدت العديد من الدول مثل تايلاند وسنغافورة وتايوان والصين تزايداً في أعداد الإصابات بحمى “دنجي” هذا العام.

وشهدت بعض الدول الأخرى زيادة مقلقة في أعداد الإصابات وصلت إلى ثمانية أضعاف، وهو ما أكدته وزارة الصحة الماليزية، التي قالت إنها اتخذت العديد من الاحتياطات للقضاء على مراكز تكاثر حشرات البعوض التي تنقل المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat