أخبار

شفاء أول حالة فيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أخبار سارة من جزيرة لانكاوي نقلها مسؤول في وزارة الصحة اليوم مع الإعلان عن الشفاء التام لأول حالة من فيروس كورونا في ماليزيا، وهي طفلة صينية تبلغ من العمر 4 سنوات، حيث كانت تخضع للعزل الصحي والعلاج في مستشفى السلطانة مليحة في لانكاوي.

وهي الحالة الأولى من بين 10 حالات -9 منهم مواطنون صينيون- التي تُشفى بشكل تام من الفيروس في ماليزيا، حيث قال المدير العام للصحة الماليزية د. نور هشام عبد الله إنه تم إخراج الطفلة من المستشفى اليوم بعد وضعها في الحجر الصحي منذ 29 يناير.

وأظهرت تحاليل الدم التي أُجريت مرتين للطفلة نتائج سلبية لوجود الفيروس في الدم، وهو ما أكد شفائها التام من المرض، وقال عبد الله إن هذا يؤكد أن الأعراض الصحية التي يُسببها فيروس كورونا قابلة للشفاء كما هو الحال مع العديد من الحالات في الصين التي شفيت بالفعل.

وقال مدير الصحة في بيان اليوم: “إن الاعتقاد السائد لدى العامة حول أنه لا يمكن الشفاء من الفيروس بعد الإصابة به، هو اعتقاد خاطئ بكل تأكيد”.

وكانت السلطات الصحية الصينية أعلنت يوم الاثنين عن إخراج 475 حالة من المستشفيات بعد شفائها بشكل تام من الأعراض الصحية التي يسببها فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat