أخبار

الفيضانات تغمر خمس مناطق في ولاية سيلانجور

كوالالمبور – “أسواق”

غمرت الفيضانات والسيول خمس مناطق في ولاية سيلانجور، وذلك بعد أمطار غزيرة شهدتها الولاية مساء السبت، مما أدى لغمر عدة أحياء في تلك المناطق بالمياه، بحسب ما أكده مركز القيادة الذكية في الولاية (SSCC).

وقال المركز إن المناطق المتأثرة بالفيضانات هي مناطق: هولو لانجات، وسيبانج، وهولو سيلانجور، وجومباك، وكلانج، وشهدت منطقة هولو لانجات أكبر الأضرار جراء الفيضانات وذلك في 22 موقعاً، ووصل عدد المتضريين من الفيضانات إلى 128 شخصاً من 31 عائلة في منطقة هولو لانجات، حيث نقلتهم السلطات إلى مراكز إغاثة مؤقتة.

فيما شهدت منطقة سيبانج فيضانات في 12 موقعاً أدت إلى تضرر 137 شخصاً من 31 عائلة كذلك، وقامت سلطات المنطقة بنقلهم إلى مراكز الإغاثة في منطقة دينغكل.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية برناما عن أحد المتضريين من الفيضانات وتدعى نور عيني عبد اللطيف (40 عاماً) قولها: “إن الجيران في الحي أيقظوها مع عائلتها في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بعد ارتفاع مستوى المياه في المنطقة”، وأضافت: “في البداية ارتفع مستوى المياه قليلاً لكن حوالي الساعة 4 صباحاً وصل مستوى المياه إلى الخصر، واستطعنا إنقاذ بعض الأدوات الكهربائية في المنزل قبل قدوم النجدة لإخراجي مع أطفالي من المنزل”.

كما نقلت برناما عن بعض الموجودين في مراكز الإغاثة المؤقتة قولهم إن المراكز مجهزة بشكل جيد، وبمساحة كافية للتباعد خوفاً من انتشار فيروس كورونا واحتمال العدوى بين الموجودين فيها.

من جانب آخر نقلت وكالة الأنباء الماليزية أخباراً حول الفيضانات في ولاية جوهور، حيث قالت إن الوضع عاد إلى طبيعته بعد إعادة جميع المتضررين من الفيضانات في مناطق كيروما دارات وموار إلى منازلهم صباح يوم البارحة الأحد.

وقال رئيس مجلس الصحة والبيئة في جوهور “ر. فيدياناثان” في بيان صحفي إن المجلس سمح لجميع من تم إجلائهم وهم 5 أشخاص من عائلتين بالعودة إلى منازلهم بشكل طبيعي بعد انحسار مياه الفيضانات في منطقتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat