أخبار

الهجرة الماليزية تطلق برنامج العودة الطوعية لمخالفي قوانين الإقامة

كوالالمبور / 14 ديسمبر – “أسواق”

أطلقت إدارة الهجرة الماليزية برنامجاً جديداً يخول المواطنين الأجانب المخالفين لقوانين الإقامة في ماليزيا من العودة طواعية إلى بلادهم مقابل دفع غرامة مالية تبلغ 500 رنجت ماليزي.

ويمر البرنامج بخمس مراحل رئيسية أولها هي امتلاك المخالف لوثائق السفر المعترف بها مثل جواز السفر، بعد ذلك يتوجب عليه التقدم بطلب للحصول على مقابلة عبر الموقع الإلكتروني على الرابط sto.imi.gov.my وبعدها يتوجب عليه الحضور إلى مكتب الهجرة بحسب الموعد الذي يتم تحديده، واصطحاب الوثائق التالية:

  1. وثيقة السفر (مثل جواز السفر أو الوثائق التي تنوب عنه)
  2. تذكرة عودة إلى البلد الأصلي بصلاحية 14 يوماً على الأقل
  3. الغرامة المالية البالغة 500 رنجت ماليزي

بعد حضور الموعد في مكتب الهجرة يتم دفع الغرامة والحصول على الإذن الخاص (سبيشال باس) وتصدر إدارة الهجرة للمخالف مذكرة الخروج لمغادرة ماليزيا، حيث يُمكن بعد ذلك التوجه إلى النقاط الحدودية كالمطارات لمغادرة ماليزيا.

أما بالنسبة للمخالفين الذين لا يملكون جواز سفر أو غيره من الوثائق المعترف بها فيجب التقدم لطلب المقابلة عن طريق سفارة البلد الذي ينتمون إليه، وبعد ذلك القيام ببقية الخطوات الأخرى.

وحذرت إدارة الهجرة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك من التعامل مع أي جهة ثالثة أو وسطاء في هذا البرنامج، مؤكدة على ضرورة التعامل مباشرة بين أصحاب الشأن وإدارة الهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat