تكنولوجيا

يملكه ويديره "فيسبوك" تطبيق إنستجرام يتفوق على يوتيوب من حيث الأرباح

كوالالمبور – “أسواق”

سجلت التقارير حصول تطبيق إنستجرام الشهير الخاص بمشاركة الصور والمرتبط بموقع فيسبوك على مبالغ تقدر بـ 715 مليون دولار أمريكي 2.94 بليون رينجيت ماليزي، كصافي أرباح للتطبيق خلال عام 2012، والتي تمثل ربع إيرادات شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك وفقًا لآخر الإحصاءات المتعلقة بتلك المواقع.

أما في الوقت الراهن فقد تحدث مختصون عن أن التطبيق جلب 20 مليار دولار أمريكي من إيرادات الإعلانات في عام 2019، ليتفوق وحده على تطبيقي فيديو Google و YouTube، والتي سجلت 15.1 مليار دولار  كأرباح من الإعلانات.

وبهذا يصبح انستجرام أساسيًا بشكل متزايد لمستقبل فيسبوك ، حيث يتدفق المستخدمون والمعلنون على التطبيق حتى مع تباطؤ نمو المبيعات على الشبكة الاجتماعية الرئيسية. ومع ذلك ، لا يكشف فيسبوك عن إيرادات انستجرام بشكل منفصل في تقارير الأرباح، ويفضل بدلاً من ذلك إبراز كامل أرباحه جملة واحدة، ويصفها بأنها “عائلة من التطبيقات”.

وليس لدى انستجرام أي مسار خاص للإعلانات أو الإيرادات إذ أنه لم يحصل على ذلك من فيسبوك حتى الآن ، كما يربح التطبيق الأموال بنفس الطريقة التي يعمل بها فيسبوك عن طريق بيع الإعلانات التي تبدو وكأنها منشورات منتظمة في الخلاصة الرئيسية للتطبيق وفي مشاركات “القصص”.

يذكر أن فيسبوك قد زاد عدد مرات تكرار الإعلانات على انستجرام خلال العامين الماضيين،  مما ساعد في تعزيز مبيعات الشركة حيث أصبحت أخبار فيسبوك أكثر تشبعًا مع منشورات التسويق والإعلانات الكثيرة.

كما يضم انستجرام أكثر من مليار مستخدم من مختلف دول العالم، وهو رقم لم يتم تحديثه على فيسبوك منذ عام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat