اقتصاد

150 مليون رنجت لتوسعة مطار إيبوه مطلع 2020

كوالالمبور – “أسواق”

من المقرر أن تبدأ مطلع العام القادم 2020 جهود توسعة وتطوير مطار السلطان أزلان شاه في مدينة إيبوه عاصمة ولاية بيراك، بعد فترة وجيزة من اعتماد ميزانية العام المقبل، حسبما أفاد رئيس الحكومة المحلية سيري أحمد فيصل أزومو.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن أزومو قوله: إن الحكومة قد خصصت 150 مليون رنجت لتوسعة وترقية مطار إيبوه. وأخبر الصحفيين بعد حضوره برنامج يوم إيبوه للسيارات الحرة في جالان راجا ديهيلير “أعتقد أنه بمجرد الموافقة عليه مطلع العام المقبل، يمكننا أن نبدأ المناقشات حول عملية تخصيص الأراضي وغيرها”.

وأوضح رئيس الحكومة المحلية أنه من المحتمل أن يمتد المدرج المقترح إلى حوالي 500 متر، وقال: “مع هذا التوسع، هناك العديد من الطرق الجوية التي يمكننا فتحها، خاصة مع جنوب الهند، ومدن في جنوب الصين”.

وتعليقا على الاستعدادات لجعل جزيرة بانكور جزيرة معفاة من الرسوم ابتداء من 1 يناير من العام المقبل، قال أزومو إن حكومة الولاية، من خلال مجلس بلدية مانجونج، تجري محادثات مع العديد من رجال الأعمال لفتح منافذ معفاة من الرسوم في الجزيرة، آمل أنه ابتداءً من 1 يناير، سيتمكن الناس من شراء سلع معفاة من الرسوم الجمركية في الجزيرة.

وأضاف: “حتى الآن، خصصت حكومة الولاية 5 مليون رنجت لتجميل ممرات المشاة والمناطق المحيطة بها، وبالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل أيضًا بشكل وثيق مع القطاع الخاص لتحسين المنشآت هنا، بما في ذلك توفير المزيد من أماكن الإقامة”.

لكنه أوضح أنه بعد المناقشات مع وزارة المالية، سيتم استبعاد المشروبات الكحولية من المواد المعفاة من الرسوم الجمركية، لكن هناك احتمال أن يتم إدراج السجائر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat