أخبار

مرة أخرى… مليون شخص بدون ماء في “كلانج فالي”

كوالالمبور – “أسواق”

للمرة الرابعة خلال الشهرين الماضيين أعلنت شركة Air Selangor المسؤولة عن خدمات المياه في سيلانجور وكوالالمبور ومختلف مناطق “كلانج فالي” عن انقطاع الخدمة عن أكثر من مليون مستخدم اليوم بعد إيقاف العمل في 3 مضخات رئيسية تابعة لمنشأة “رانتاو باجانغ”.

وقالت الشركة في بيان أصدرته صباح اليوم إن إيقاف العمل في المضخات جاء بعد اكتشاف تلوث في نهر سيلانجور حوالي الساعة الثانية صباحاً، حيث سيؤثر هذا الانقطاع على 1,159,457 حساباً تتوزع على 1,292 منطقة في كوالالمبور وبيتالينج وكلانج وشاه علم وكوالا سيلانجور وهولو سيلانجور وجومباك وكوالا لانجات.

Henti tugas Loji Rawatan Air Sungai Selangor Fasa 1, Fasa 2, Fasa 3 dan Rantau Panjang terpaksa dilaksanakan berikutan…

Posted by Air Selangor on Sunday, 18 October 2020

يأتي هذا الانقطاع الكبير في المياه بعد انقطاع مشابه سببه التلوث في نهر سيلانجور في سبتمبر الماضي، إضافة إلى انقطاع للمياه في العديد من مناطق سيلانجور خلال عطلة الأسبوع الماضي، جراء انفجار أحد أنابيب نقل المياه في 17 أكتوبر.

وأضافت شركة Air Selangor إن عمليات إصلاح الأنبوب الذي انفجر وصلت إلى 80% لكنها ىوقفت حالياً بسبب التلوث الحاصل في نفس المنشأة.

كما أكدت الشركة إنها ستقوم بنشر وتجهيز العديد من شاحنات نقل المياه إلى المناطق المتضررة مع الحرص على وضع المنشآت الضرورية مثل المستشفيات ومراكز غسيل الكلى في رأس القائمة، فيما يمكن للمنازل التي تحتاج للمياه بشكل عاجل لأعمال مثل غسيل الموتى والجنائز التواصل على رقم الطوارئ الخاص 15300.

كما قالت الشركة في بيانها “نعمل حالياً على تقليل الأضرار الناجمة عن هذا العطل ونتفهم تماماً حاجة الكثير من المنازل للماء مع الارتفاع الحاصل في انتشار فيروس كورونا وتطبيق قرار تقييد الحركة المشروط.”

ويمكن لجميع المستخدمين الاطلاع على قائمة المناطق المتضررة من الأعطال الأخيرة في منشآت المياه في منطقة “كلانج فالي” من خلال النقر على الرابط.

المصدر: أسواق – ذي ستار – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat