أخبار

مكافحة الفساد تعتقل 6 أشخاص بتهمة تزوير فواتير صيانة بقيمة 2.5 مليون رنجيت

كوالالمبور – “أسواق”

اعتقلت مفوضية مكافحة الفساد في ماليزيا (MACC) ستة أشخاص بتهمة تزوير فواتير صيانة لمنشآت تابعة لمدارس حكومية في ولاية سيلانجور.

وقالت المفوضية في بيان صادر اليوم على لسان مديرها في سيلانجور إلياس سليم إن الاعتقالات تمت طبقاً للبند 19 من قانون مكافحة الفساد لعام 2009.

وأوضحت المفوضية في بيانها أن أعمار الموقوفين تتراوح ما بين 40 و57 عاماً وتم توقيفهم في 3 عمليات منفصلة ما بين الساعة 5 مساء ومنتصف ليلة البارحة.

وفي تفاصيل القضية فإن العملية الأولى تمكنت من إيقاف متهم يبلغ من العمر 52 عاماً وهو مالك للشركة المتهمة بتقديم فواتير مزورة بقيمة 760 ألف رنجيت ماليزي لعمليات إصلاح في أحد المدارس بمنطقة باتو أرانج في العام 2020 رغم أن الأعمال لم تكن مطابقة للمواصفات المطلوبة.

كما تم اعتقال مقاول يبلغ من العمر 41 عاماً في عملية منفصلة حيث يواجه تهمة تقديم فواتير بقيمة 860 ألف رنجيت لعمليات صيانة في العام 2020 رغم عدم استكمال العمل.

وقام عناصر مكافحة الفساد بتوقيف بقية المتهمين في العملية الثالثة للاشتباه بتقديمهم فواتير بقيمة 870 ألف رنجيت لصيانة منشآت مدرسة في منطقة سيمينيه في العام 2020 وعدم استكمال أعمال الصيانة.

ووافقت المحكمة على توقيف المتهمين لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق حتى 27 مارس الجاري بعد طلب من مفوضية مكافحة الفساد لمحكمة الجنايات في شاه علم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى