تكنولوجيا

ماليزيا وإندونيسيا تطلقان نظام الدفع المشترك عبر رمز الاستجابة السريع

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن المصرف المركزي الماليزي (بنك نيجارا) والمصرف المركزي الإندونيسي عن إطلاق النسخة التجارية من نظام الدفع المشترك بين البلدين باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code).

ويسمح النظام المشترك للماليزيين والإندونيسيين بالدفع بشكل فوري في البلدين من خلال استخدام رمز الاستجابة السريع الماليزي (DuitNow) أو رمز الاستجابة السريع الإندونيسي (QRIS).

ويأتي إطلاق النسخة التجارية من النظام لجميع المستخدمين بعد الإعلان عن مشروع محدود للوصل بين النظامين في 27 يناير الماضي.

واعتبرت حاكمة المصرف المركزي في ماليزيا نور شمسية محمد يونس أن الربط بين النظامين يقدم فرصة كبيرة لتسهيل وتوسيع النشاطات الاقتصادية بين البلدين بما فيها الإنفاق السياحي في ماليزيا وإندونيسيا.

وقالت “إن الربط بين نظامي الدفع سيساعد الشركات والأعمال على توسيع نشاطاتها ومبيعاتها بالعملات المحلية وتحسين عائدات السياحة في البلدين.”

وأضافت أن دول أسيان مرتبطة ببعضها اليوم أكثر من أي وقت مضى وأن الكثير من مستخدمي تطبيقات الدفع في ماليزيا وإندونيسيا سيستفيدون من هذه الخدمات والتي ستسهل إرسال واستلام الأموال عبر الحدود.

الإعلان عن الربط بين رمزي الدفع في البلدين يأتي بعد إعلان مشابه عن ربط نظامي الدفع في ماليزيا وسنغافورة هذا العام، ومن المتوقع أن يعمل الربط بشكل كامل بما فيه الدفع بين المستخدمين مع نهاية العام الجاري 2023.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى