أخبار

الحكومة الماليزية تصدر قراراً بمنع دخول السياح الصينيين من المناطق المتأثرة بفيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الحكومة الماليزية رسمياً عن الوقف الفوري لمنح التأشيرات السياحية والفيزا الإلكترونية لجميع السياح الصينيين القادمين من مدينة ووهان وإقليم “هوبي”، وهي المناطق الأكثر تضرراً من انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين.

وقال مكتب رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد في بيان رسمي إن قرار منع دخول السياح الصينيين من تلك المناطق يأتي بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي أودى بحياة أكثر من 80 شخصاً حتى الآن في الصين.

وقال البيان إن ماليزيا قامت باتباع توصيات وتعليمات منظمة الصحة العالمية واستعانت بآراء خبراء متخصصين في مجال الفيروسات والأوبئة للتعامل مع حالات فيروس كورونا وانتشاره.

وأكدت رئاسة الوزراء أن القرار يأتي على خلفية التطورات التي شهدتها حالات انتشار الفيروس في مدينة ووهان وإقليم هوبي، مؤكدة إنه تم تبليغ جميع دوائر الهجرة لتنفيذ القرار فوراً بوقف إصدار جميع أشكال الفيزا للمواطنين الصينيين القادمين من ووهان وهوبي.

وحذر مكتب رئيس الوزراء الماليزي المواطنين الماليزيين من تناقل الشائعات والأخبار غير الموثوقة حول الفيروس، وذلك لعدم إثارة الذعر والتوتر بين المواطنين دون سبب حقيقي.

من جانب آخر قال وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله إنه يتواصل بشكل مستمر مع السفارة الماليزية في العاصمة الصينية بكين، للوقوف على اوضاع المواطنين الماليزيين الذين مازالوا في مدينة ووهان وبعض مناطق إقليم هوبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat