أخبار

ماليزيا تعفي ثلاث مجموعات من تكاليف فحوصات كوفيد-19

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن إعفاء 3 مجموعات من تكاليف فحوصات كوفيد-19 الإلزامية عند القدوم إلى ماليزيا، وهم الموظفون الحكوميون خلال ممارسة مهامهم الرسمية، وذوي الحاجات الخاصة والطلاب الماليزيين الذين يدرسون في الخارج ويعودون للمرة الأولى إلى بلادهم.

وقال وزير الصحة الماليزي أدهم بابا، إنه يتوجب على الموظفين الحكوميين إبراز الأوراق الرسمية التي تؤكد أنهم كانوا يزاولون أعمالهم الرسمية خارج البلاد خلال فترة السفر، كما يتوجب على ذوي الحاجات الخاصة إبراز بطاقة OKU التي تؤكد حالتهم الصحية والتي تصدر عن مؤسسة المعونات الاجتماعية في ماليزيا.

ولا يشمل الإعفاء أفراد عائلات الموظفين الحكوميين وذوي الحاجات الخاصة.

أما بالنسبة للطلاب الماليزيين العائدين من الدراسة في الخارج فسيتم إعفائهم سواء كانوا يدرسون ضمن برامج الدعم الحكومية أو على حسابهم الخاص، وذلك بعد إبراز الأوراق التي تؤكد أنهم يعودون للبلاد للمرة الأولى وحالتهم الدراسية في المؤسسات التي يدرسون فيها خارج البلاد.

وأضاف وزير الصحة كذلك أن الحكومة ستستعمل فحص سلسلة البوليميراز المعروف بـ “PCR” وكذلك فحص مولدات المضاد السريع لأخذ العينات من المسافرين في المطارات والنقاط الحدودية ومنشآت وزارة الصحة، وذلك بحسب الطريقة الأنسب.

فيما سيتم إجراء فحوصات الأجسام المضادة “Antibody” على الأشخاص الخاضعين للحجر المنزلي وذلك في اليوم الثالث عشر من الحجر، قبل أن يتم السماح لهم بالخروج والحركة بشكل طبيعي.

وكانت الحكومة أعلنت يوم الاثنين 29 يونيو عن فرض رسوم جديدة لفحوصات كوفيد-19 الإلزامية على المواطنين والأجانب القادمين إلى البلاد، وذلك في المطارات والمعابر الحدودية ومنشآت وزارة الصحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat