أخبار

تواصل عمليات الإنقاذ لمتضرري الفيضانات شرقي ماليزيا

كوالالمبور- “أسواق”

تتواصل عمليات الإنقاذ للمتضررين من الفيضانات الذين ما زالوا يعيشون في مركز الإخلاء المؤقت في سيغامات في ولاية صباح شرقي ماليزيا.

وقال تان تشن تشون رئيس لجنة الحكومة المحلية للرفاه الحضري والبيئة في بيان إنه حتى الساعة الثامنة صباحًا اليوم، ما يزال الضحايا من كامبونج باتو باداك ينقلون إلى مراكز الإيواء لضمان سلامتهم بعد غمر المياه لبيوتهم.

وقال إنه على الرغم من أن الطقس كان جيدًا حول سيغامات، إلا أن السكان لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم لأن منازلهم ما زالت تغمرها المياه الراكدة.

وكانت السلطات المحلية قد أعلنت عن  افتتاح مركزين للإجلاء المؤقت في منطقتي سوك وكينينغاو في ولاية صباح لاستيعاب 95 شخصاً من ضحايا الفيضانات من أصل 19 أسرة متضررة.

وفقا لقوات الدفاع المدني الماليزية في ولاية صباح في بيان لها، أنه تم فتح مراكز في تلك المناطق بعد تعرضها لحالة جوية سيئة، حيث أن هنالك العديد من البيوت التي غمرتها المياه بعد هطول أمطار مستمرة وغزيرة.

كما تأثرت الكثير من الطريق الرئيسية في كثير من المناطق الشرقية لولاية صباح حيث توقفت حركة السير بشكل كامل وسط توقف شبه تام للحياة اليومية لسكان المنطقة على مدار الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat