أخبار

ماليزيا تستضيف اجتماع “الآسيان” للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات

كوالالمبور – “أسواق”

قالت منظمه دائرة مراجعة الحسابات الوطنية الماليزية إن البلاد ستستضيف في 6 – 7 نوفمبر الجاري بكوالالمبور، الاجتماع الخامس لمنظمة “الآسيان” للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات (ASEANSAI).

وأفادت المنظمة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” أن الاجتماع سيبحث في منجزات أربع لجان دائمة للمنظمة المعنية في عامي 2018 و2019 والنشاطات المقبلة لعامي 2020 و2021.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع أكثر من 100 مشارك من 10 دول أعضاء ومراقبون رابطة دول الآسيان، ومكتب مراجعة الحسابات القومي الصيني، وكذلك كبار مسؤولي الدائرة نفسها.

وفي افتتاح الاجتماع في 6 نوفمبر، تلقي نائب رئيس الوزراء وان عزيزة وان إسماعيل خطابًا رئيسيًّا، كما سيشهد الاجتماع أيضًا تولية المراجع العام للحسابات الوطنية نيك عزمان نيك عبد المجيد رئاسة المؤسسة للفترة ما بين 2019 و2021.

يشار إلى أن المنظمة التي تأسست في نوفمبر 2011 في بالي الإندونيسية، وهي منظمة إقليمية مؤلفة من 10 رؤساء مراجعة حسابات من الدول الأعضاء برابطة الآسيان، بما فيها ماليزيا.

وتهدف المنظمة إلى تشجيع الحكم الرشيد لدى المؤسسات العليا لمراجعة الحسابات في الدول الأعضاء للرابطة من خلال بناء القدرات، والتعاون التقني، وفي نفس الوقت التعاون مع المنظمات الدولية الأخرى بشأن مراجعة حسابات القطاع العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat