أخبار

بدقة 80%… ماليزيا تستورد معدات فحص كوفيد-19 من كوريا الجنوبية

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت ماليزيا أنها ستستورد معدات لفحص فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 بنسبة دقة تبلغ 80% من كوريا الجنوبية، حيث ستصل المعدات في الأسبوع المقبل، بحسب تأكيدات المدير العام للصحة د. نور هشام عبد الله.

وقال د. عبد الله خلال مؤتمره الصحفي اليومي حول فيروس كورونا إن المصنعين الكوريين قدموا ضمانات وتأكيدات للحكومة الماليزية بخصوص نسب الدقة والخطأ في المعدات القادمة، وأضاف: “نأمل أن تكون المعدات الجديدة ملائمة للعمل، وحصلنا على تأكيدات بذلك من الجهة المصدرة في كوريا الجنوبية”.

وأكد مدير عام الصحة أن وجود نسبة دقة تصل إلى 80% في معدات الفحص الجديدة سيساعد وزارة الصحة على تسريع الاختبارات، لكنها ستتسبب بمشاكل كبيرة في حال كانت نسبة الدقة فيها لا تتجاوز 50%، وهو ما قد يعطي نتائج إيجابية وسلبية خاطئة، ويتسبب بعدم كشف وجود الفيروس لدى المصابين به.

وبحسب د. عبد الله فإن وزارة الصحة كانت تستعمل نوعين من أدوات المستضدات لكشف الفيروس، وهي مستوردة من الصين وكوريا الجنوبية، لكنها تحمل نسبة خطأ كبيرة تصل إلى 50%، وهو ما يزيد الحاجة لاستيراد معدات جديدة وأكثر دقة لكشف الفيروس.

وقال مدير العام الصحة إن أدوات الفحص السريعة التي تستخدم حالياً تقدم أكثر النتائج دقة، لكنها تستغرق وقتاً أطول للكشف عن النتيجة، وتمتلك ميزة كونها لا تضطر المستشفى او العيادة لإرسال العينات إلى مركز البحوث الطبية بل يمكن اختبارها في تلك المستشفيات والحصول على النتائج بشكل أسرع.

ويستغرق وقت ظهور النتائج حوالي ساعة أو اثنتين، بحسب الوقت الذي يتطلبه الحصول على العينة من المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat