Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مواصلات مجانية لمدة شهر بمناسبة إطلاق خط MRT بوتراجايا الجديد

كوالالمبور — “أسواق”

بداية من اليوم (١٦ يونيو) سيتمتع سكان منطقة كلانج فالي برحلات مواصلات مجانية لمدة شهر كامل في جميع خدمات المواصلات التابعة لشركة RapidKL بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء إسماعيل صبري اليوم خلال تدشينه لافتتاح رحلات خط قطار MRT الجديد في بوتراجايا.

وتشمل الخدمة جميع قطارات MRT – LRT – BRT إضافة لقطار المونوريل والحافلات التابعة للشركة، وذلك بمناسبة افتتاح الخط الجديد الذي يباشر خدماته تمام الساعة ٣ مساءً اليوم الخميس ١٦ يونيو.

وقال رئيس الوزراء “أتمنى من الجميع استغلال هذه الفرصة لتجربة المواصلات العامة وترك سياراتهم في المرآب.”

والخط الجديد لقطار MRT في بوتراجايا والذي يبدأ نشاطه اليوم يغطي ١٢ محطة وهي: Kwasa Damansara, Kampung Selamat, Sungai Buloh, Damansara Damai, Sri Damansara Barat, Sri Damansara Sentral, Sri Damansara Timur, Metro Prima, Kepong Baru, Jinjang, Sri Delima, and Kampung Batu.

وخلال ساعات الذروة ستصل القطارات مرة كل أربع دقائق ويمكن أن تنقل عدداً أقصاه ١,٢٠٠ شخص في كل رحلة.

وقال رئيس الوزراء إن خط القطار الجديد سيساعد في تطوير المناطق في جينجانغ وسونجاي بولوه وكيبونج وبندر سري دامنسارا، مضيفاً أن أصحاب الأعمال والموظفين سيكونون قادرين على استعمال المواصلات العامة لتحسين أعمالهم وتوسيع مبيعاتهم وقدرتهم على الوصول إلى الزبائن.

ويبلغ طول المرحلة الأولى من قطار MRT بوتراجايا ١٧.٥ كيلومتر تمتد من كواسا دامنسارا حتى كامبونج باتو.

وبحلول شهر يناير من العام القادم فإن المرحلة الثانية من خط القطار ستكتمل بمرور القطارات عبر جميع المحطات من كواسا دامنسارا حتى بوتراجايا.

المصدر: ذا ستار/وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى