اقتصاد

بمشاركة 21 دولة.. ماليزيا تباشر تحضيراتها لاستضافة قمة "آبيك 2020"

كوالالمبور – “أسواق”

بدأت ماليزيا خطواتها اللوجستية كدولة مستضيفة لمؤتمر التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي “آبيك 2020” في عاصمتها كوالالمبور، وذلك بفتح تسجيلات المشاركة للإعلام المحلي والدولي.

وقالت أمانة مؤتمر آبيك في بيان لها، أنها قد باشرت فتح التسجيلات اليوم لمشاركة الإعلام محلياً ودولياً في الاجتماع الأول لكبار مسؤولي آبيك (SOM1) واجتماعات أخرى تابعة للمؤتمر المقرر عقده في الثالث حتى 22 فبراير المقبل في مدينة بوتراجايا.

ومن المتوقع أن يجتمع فيه نحو 1500 ممثل من صناع القرار، وأصحاب الأعمال والأكاديميين من 21 دولة في منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي، وذلك لمناقشة أجندة السياسة والأهداف الرامية إلى تعزيز مكانة هذه المنطقة في ظل تطور العهد الرقمي، بما في ذلك تعددية الأطراف، والتجارة والاستثمار، وتنمية رأس المال البشري والاستدامة.

وأضافت الأمانة أن المؤتمر الذي يحمل شعار “النهوض بالإمكانيات البشرية إلى وضعها الأمثل نحو مستقبل الازدهار المشترك”، سوف يركز هذا العام على تعزيز سرد التجارة والاستثمار؛ والمشاركة الاقتصادية الشاملة من خلال الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا ودفع الاستدامة المبتكرة.

وقال رئيس كبار مسؤولي (SOM) آبيك 2020 خيريل يحيي يعقوب إن الازدهار المشترك فكرة تركز على جهود إنشاء بيئة تجارية واستثمارية أمثل وأكثر شمولية، واستدامة، وابتكاراً وأمناً.

جدير بالذكر أن اقتصادات “آبيك” التي تساهم بنسبة 60 في المائة في إجمالي الناتج المحلي العالمي، تلعب دوراً ضرورياً في رفع نمو الاقتصاد العالمي.

ولمزيد من معلومات المشاركة والتسجيل، يرجى تصفح العنوان التالي:

https://drs.myapec2020.my/media-registercode=sYe2e2ZKKC

علماً أن تسجيل الإعلام يفتح اعتباراً من اليوم حتى 31 يناير 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat