أخبار

إدراج بنك “Maybank” الماليزي ضمن أفضل المصارف العالمية

كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت مجلة جلوبال فاينانس العالمية الأمريكية إدراجها مصرف “مايبانك” الماليزي ضمن قائمة أفضل المصارف على المستوى العالمي لعام 2020، التي تضم أيضاً عدة مؤسسات مالية مثل بنك الكومنولث في أستراليا، والبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC) في الصين، وبنك مانديري (إندونيسيا) ، وبنك دي.بي.إيس (DBS) (سنغافورة) وهانا بنك (كوريا الجنوبية).
وبحسب التقرير الذي نشر عبر موقعها الإلكتروني، ذكرت المجلة أنه على الرغم من صعوبة الوضع الخارجي، فإن البنوك في آسيا والمحيط الهادئ سجلت أداء جيدًا ، بدعم من وفرة احتياطيات رأس المال، وانخفاض تكاليف الائتمان، والتمويل الذي يأتي معظمه من الودائع مقارنة بسوق رأس المال بالإضافة إلى استعدادها لمواجهة تحديات الرقمنة من خلال الإبداع.
كما يرى بعض المراقبين أن هذا يشير إلى علامة جيدة لفترة ما بعد أزمة كورونا الصحية.
كما صرح المدير التنفيذي لمؤسسة موديز الأمريكية في هونغ كونغ جرايم نويد أن البنوك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في وضع جيد للتعامل مع الأزمة.
يذكر أن جلوبال فاينانس العالمية الأمريكية تأسست عام 1987م، حيث تركز على قطاع الأعمال والمالية، ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك، بالولايات المتحدة ولديها فروع في كل من لندن البريطانية وميلانو بإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat