أخبار

كورونا يسجل 120 إصابة جديدة وحالتي وفاة في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم 17 مارس عن تسجيل 120 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد Covid-19 إضافة إلى حالتي وفاة جراء المرض، وهو ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 673 حالة، فيما سجلت ماليزيا اليوم أول حالتي وفاة جراء الفيروس منذ وصوله إلى البلاد في شهر يناير الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها إن 95 من الحالات الجديدة التي تم تشخيصها اليوم تعود إلى تجمع “التبليغ” الذي جرى في مسجد سيري بيتالينج في العاصمة كوالالمبور ما بين 27 – 1 فبراير.

حالتا الوفاة أكدهما وزير الصحة الماليزي د. أدهم بابا وهما قس يبلغ من العمر 60 عاماً ويعمل في كنيسة في مدينة كوتشينغ عاصمة ولاية سرواك، وهو الحالة رقم 385، ويملك تاريخاً من المرض المزمن حيث تم نقله إلى المستشفى في تاريخ 7 مارس وتم تشخيصه بالإصابة بالفيروس في 14 مارس.

اما الحالة الثانية فهي لشاب يبلغ من العمر 34 عاماً وهو الحالة 178، وكان ضمن الحضور المتواجدين في تجمع مسجد سيري بيتالينج، حيث ظهرت عليه بعض الأعراض في تاريخ 5 مارس وتم نقله إلى مستشفى بيرماي في 12 مارس، حيث تدهورت حالته تدريجياً وتم نقله إلى وحدة العناية المشددة وتم تأكيد وفاته اليوم.

من جانب آخر قالت وزارة الصحة إن 7 حالات جديدة شُفيت بشكل تام وخرجت من المستشفى، وهو ما يرفع حصيلة الحالات التي تم علاجها إلى 49 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى