أخبار

ماليزيا تُعيد 46 من مواطنيها في إيران وتضعهم في الحجر الصحي

كوالالمبور – “أسواق”

وصلت صباح اليوم إلى مطار كوالالمبور الدولي رحلة الطيران التي تقل المواطنين الماليزيين الذين كانوا عالقين في إيران ويبلغ عددهم 46 شخصاً، إضافة إلى 9 أشخاص من الدول المجاورة، وذلك ضمن ثالث مهمة إنسانية تنظمها الحكومة الماليزية منذ بدء انتشار وباء فيروس كورونا الجديد Covid-19.

ووصلت الطائرة التابعة لطيران “Air Asia” إلى مطار كوالالمبور الدولي في تمام الساعة 6.20 صباح اليوم الأحد 22 مارس، وضمت إضافة إلى المواطنين الماليزيين 8 مواطنين من سنغافورة ومواطناً من إندونيسيا.

كما كان على متن الرحلة 5 موظفون من وزارة الصحة الماليزية وموظفان من وزارة الخارجية و16 من طاقم شركة “Air Asia” إضافة إلى مسؤول من الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث “Nadma”.

وتم وضع جميع ركاب الطائرة تحت الحجر الصحي في وحدة الكوراث الجوية بمطار كوالالمبور الدولي، وذلك بعد نقلهم إلى مركز بندر إنستك في ولاية نيجري سيمبلان لفحصهم، وسيقضون فترة 14 يوماً في الحجر الصحي قبل السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

وأشرف على عملية استقبال الركبا والفحص وتطبيق العزل 240 موظفاً من وزارة الصحة، وقسم الإطفاء، وخدمة الإنقاذ في مطار كوالالمبور الدولي، إضافة إلى ممثلين عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، والشرطة وإدارة المطار، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “برناما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat