Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

ماليزيا توقع اتفاقيات استثمار مع الصين بقيمة 170 مليار رنجيت

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن رئيس الوزراء أنور إبراهيم أن حكومته ضمنت استثمارات من الصين بقيمة 170 مليار رنجيت وذلك بعد توقيع 19 مذكرة تفاهم بين شركات ماليزية وصينية.

ويعد هذا أكبر استثمار للشركات الصينية في ماليزيا، واعتبر رئيس الوزراء أن حجم الاستثمارات دليل على ثقة المستثمرين بماليزيا.

وقال أنور في كلمته خلال اختتام مؤتمر ماليزيا والصين للأعمال إن هذا الاستثمار حدث تاريخي وهو جيد لماليزيا ومستقبلها.

ويختتم رئيس الوزراء اليوم زيارته إلى الصين والتي شارك خلالها في مؤتمر بوآو الاقتصادي لآسيا لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والسياسية بين الصين وماليزيا.

ودعا أنور خلال المؤتمر المستثمرين الصينيين ومالكي الأعمال إلى تعزيز العلاقات المتينة بين ماليزيا والصين واستثمار الفرص العديدة التي تقدمها حكومة ماليزيا للاستثمار.

وقال “أؤكد لكم أنه تحت إدارتي سنحرص على تسهيل الاستثمار والتطوير في ماليزيا لأبعد الحدود”.

ولازالت الصين أكبر شريك تجاري لماليزيا في آخر 14 عاماً على التوالي بإجمالي تبادل تجاري يبلغ 110.6 مليار دولار (488 مليار رنجيت) في العام 2022.

كما احتلت الصين المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في ماليزيا حيث بلغ حجم الاستثمار في العام الماضي 12.5 مليار دولار (55.16 مليار رنجيت).

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية فإن صادرات ماليزيا إلى الصين شهدت نمواً بنسبة 9.4 بالمائة لتبلغ 210.62 مليار رنجيت في العام 2022، فيما حققت واردات ماليزيا من الصين نمواً بنسبة 20.7 بالمائة في العام الماضي بإجمالي 276.50 مليار رنجيت.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى