Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

ماليزيا نحو تغطية 40% لخدمات الجيل الخامس بحلول نهاية 2022

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الشركة الوطنية للخدمات الرقمية في ماليزيا (DNB) أن إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في ماليزيا سبق توقعاتها الأولية ومن المتوقع الوصول إلى نسبة تغطية تبلغ 40 بالمائة في المناطق المأهولة على مستوى البلاد بحلول نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وأوضحت الشركة أن نسبة التغطية الحالية في المناطق المأهولة تبلغ 37.9 بالمائة والتوقعات الحالية تشير إلى إمكانية الوصول إلى نسبة 41.8 بالمائة بحلول نهاية العام.

وقال المدير التنفيذي للشركة ناسوتيون محمد إن الشركة واثقة من قدرتها على تحقيق هدفها بالوصول إلى نسبة تغطية تبلغ 80 بالمائة خلال الأشهر الـ 18 المقبلة بناء على الطلب على خدمات الجيل الخامس والدعم الذي تحصل عليه عبر الموافقات الضرورية من مجالس الولايات والحكومات المحلية لتسريع عملياتها.

وأكدت شركة الخدمات الرقمية إن خدمات الجيل الخامس ستصل إلى 14 مليون نسمة في المناطق المأهولة حيث تم وضع ركائز الشبكة وستصل إلى أكثر من 30 مليون شخص خلال العامين المقبلين.

وأضاف بيان الشركة إن نسبة 40 بالمائة من التغطية تحققت عبر حوالي 3,500 برج وهو رقم أقل من التوقعات الأساسية التي كانت تفترض بناء 4,018 برجاً.

وأوضحت أن تقليل عدد الأبراج جاء بسبب مشاكل في سلاسل التزويد بداية العام وتأخير الحصول على الموافقات المطلوبة من الحكومات المحلية في ولايتي سيلانجو وسراواك.

وأكدت أن المشاكل السابقة حول الموافقات قد تم حلها بمعظمهما وسيتم توصيل الشبكات الخاصة بالجيل الخامس بسرعة أكبر في العام المقبل 2023 كما هو مخطط له.

وتتضمن رقعة التغطية الحالية تغطية شبه كاملة للعاصمة كوالالمبور والعاصمة الإدارية بوتراجايا وولاية سيلانجور إضافة لعدة أجزاء هامة من بينانج وجوهور ونيجري سيمبيلان وبعض المناطق في ملاكا وبيراك وكيلانتان وصباح سرواك.

وحتى اليوم أعلنت ست شركات اتصالات في ماليزيا عن إطلاق خدمات الجيل الخامس للمستخدمين ضمن باقات وأسعار مختلفة، حيث تخدم هذه الشركات أكثر من 20 مليون مشترك حول ماليزيا، وهي شركات سيلكوم وديجي وشركة الاتصالات الماليزية وشركة يو موبايل وشركة يس، بعدما وقعت جميعها اتفاقيات الوصول إلى خدمات الجيل الخامس مع شركة الاتصالات الوطنية في 31 أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى