اقتصاد

ماليزيا تطرح مخطط "الاستئجار من أجل التملك" في يناير

كوالالمبور – “أسواق”

من المتوقع أن يتم طرح مخطط الإيجار من أجل التملك (RTO) لمشاريع الإسكان حتى نصف مليون رنجت ماليزي في جميع أنحاء ماليزيا بحلول شهر يناير من العام المقبل، حسب ما أفاد رئيس لجنة التخطيط الحكومية في مجال الإسكان سينغ ديو.

وقال سينغ في مؤتمر صحفي عقده في بينانغ اليوم إنه تلقى معلومات من مساعد وزير المالية الخاص توني بوا خلال مناقشة مخطط RTO في عطلة نهاية الأسبوع. وأضاف “سيكون هذا تطوراً كبيراً لأن أحد الأسباب وراء هذا المخطط هو المساعدة في التغلب على معدلات رفض القروض المرتفعة لمشتري المنازل لأول مرة”.

وأوضح أن مفهوم مخطط RTO الخاص بالحكومة الفيدرالية هو استخدام تمويلهم بقيمة 10 مليارات رنجت ماليزي لشراء الوحدات السكنية القائمة، ثم الإيجار لمشتري المنازل لأول مرة حيث يمكنهم دفع الإيجار لفترة زمنية معينة قبل منح الملكية.

وفي الوقت نفسه، حث المتحدث أيضًا مطوري العقارات في “بينانغ” الذين لديهم تراكم عقاري على الاشتراك في المخطط إذا كانت أسعار عقاراتهم غير المباعة أقل من نصف مليون رنجت ماليزي.

وتابع: “يمكننا تخزين هذه الوحدات السكنية من مطوري العقارات الآخرين حتى نمتلك القدرة على تلبية المطالب (من مشتري المنازل لأول مرة)”، مضيفًا أن حكومة ولاية بينانغ لديها 2100 وحدة سكنية متاحة لخطة RTO.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat