أخبار

ماليزيا ترحب بـ”اتفاق الرياض” لحل الأزمة اليمنية

كوالالمبور – “أسواق”

رحبت ماليزيا بالتوقيع على اتفاقية الرياض، والذي تم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وأعلن عنها رسميّا في 5 نوفمبر الجاري.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” الثلاثاء إنّ التوقيع على اتفاقية الرياض كان تطوراً مهماً وبنّاءً نحو حل شامل بالنسبة لليمن. وأكدت دعمها الكامل للجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن من خلال الحوار والدبلوماسية.

واتفاق الرياض، هو اتفاق مصالحة جرى بوساطة سعودية ومشاركة تحالف دعم الشرعية في اليمن، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وجرى التوقيع عليه في العاصمة السعودية الرياض، في 5 نوفمبر 2019، برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز.

وحضر حفل التوقيع على الاتفاق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

ومثّل الحكومة اليمنية في توقيع الاتفاق سالم الخنبشي، فيما مثّل المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي. ويستند الاتفاق على عدد من المبادئ أبرزها الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة ونبذ التمييز المذهبي والمناطقي، ووقف الحملات الإعلامية المسيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat