أخبار

وزير الدفاع الماليزي: الدول الإسلامية مؤهلة لإنتاج السلاح وحماية نفسها

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن العالم الإسلامي يمتلك موارد هائلة، لكنها تُحرق في الصحراء لأننا نقاتل بعضنا بعضا، بحسب تعبيره.

وأضاف سابو أن بعض الحكومات العربية جاهزة للحوار حول التعاون، مشيرًا إلى أنهم في بداية جديدة للتعامل مع مشكلات العالم الإسلامي.

تصريحات وزير الدفاع الماليزي جاءت على هامش القمة الإسلامية المنقعدة في ماليزيا، والتي تجمع دول ماليزيا وتركيا وإندونيسيا وقطر.

وشدد سابو على أن الدول الإسلامية مؤهلة لإنتاج السلاح، معربًا أن أمله أن تتعاون الدول العربية والإسلامية لإنتاج السلاح، ومشيرًا إلى إذا أرادت الدول الإسلامية الدفاع عن نفسها بسلاحها فيجب أن تتعاون سويا.

وقال إن القوى العالمية تدعم إسرائيل، وتفعل ذلك بسبب عجز الدول العربية عن الفعل، موضحًا أنه في الوقت الذي تناقش دول الغرب قضايا هامة مثل الاحتباس الحراري، تجد بعض الدول تتحدث عن مقاطعة دول ما أو معاداة دولة ما.

وأكد على أن القمة الإسلامية المنقعدة في ماليزيا، ليست لمواجهة منظمة التعاون الإسلامي، لكنه أوضح أن منظمة التعاون الاسلامي فشلت في التعامل مع مشكلة أفغانستان على مدار 14 عامًا، وفي اليمن فشلت على مدار 5 سنوات، والآن في ليبيا يجب إيجاد حل لأنه “قتال بين المسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat