اقتصاد

دراسة دولية تؤكد تراجع ثقة الماليزيين بالاقتصاد إلى أدنى معدلاتها

كوالالمبور – “أسواق”

اعتبر 35 بالمائة فقط من الماليزيين المشاركين في مسح رأي دولي أنهم سيكونون في وضع اقتصادي أفضل خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب دراسة صادرة عن مؤسسة الاتصالات الدولية (إيدلمان) لعام 2023.

وأوضحت الدراسة التي صدرت خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي تراجع ثقة الماليزيين بالوضع الاقتصادي بنسبة 20 بالمائة مقارنة بالعام 2022 وهي الأدنى على الإطلاق.

وسجلت ماليزيا ثاني أكبر تراجع في ثقة المواطنين بالمستقبل الاقتصادي بعد كولومبيا، والتي سجلت أكبر تراجع بنسبة 22 بالمائة.

وحلت ماليزيا في المرتبة 13 من بين 28 دولة شملها البحث من ناحية الثقة في الاقتصاد، حيث تحتل المركز ما بين إيرلندا (بنسبة 31 بالمائة) وسنغافورة (بنسبة 36 بالمائة).

كما تشير الدراسة إلى أن التوجهات لدى الماليزيين كانت من بين الأكثر تشاؤماً بين مجموعة الدول النامية المشاركة في البحث.

وأشار تقرير إيدلمان إلى أن التوجهات المتفائلة حول الاقتصاد في العالم تراجعت بنسبة 50 إلى 40 بالمائة، كما سجلت نصف الدول المشمولة بالبحث تراجعاً كبيراً في التوقعات الاقتصادية للسنوات الخمس المقبلة.

وتأتي هذه البيانات في خضم تغيير سياسي كبير شهدته ماليزيا عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في نوفمبر المقبل وأفضت إلى تشكيل حكومة توافقية تعد بالاستقرار والإصلاح الاقتصادي في البلاد.

وكان رئيس الوزراء قد أكد خلال خطابه في بداية العام الجاري التزامه بتعهداته بإنعاش الاقتصاد المحلي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى