اقتصاد

استثمارات ماليزيا في الصناعات الأولية 91.9 مليار رنجت في النصف الأول من 2019

كوالالمبور – “أسواق”

ارتفع إجمالي الاستثمارات المعتمدة في ماليزيا في قطاعات الصناعة والخدمات والقطاعات الأولية بنسبة 7.6% إلى 91.9 مليار رنجت في النصف الأول من عام 2019، مقابل 85.5 مليار رنجت في نفس الفترة من عام 2018.

وقالت وزارة التجارة الدولية والصناعة (MITI)، حسب ما نشرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” إنّ هذا يعزى إلى تحسن الحوكمة التي نفذتها حكومة “تحالف الأمل” بموجب مراجعة منتصف المدة لخطة ماليزيا الحادية عشرة.

وأضافت: “يعكس أداء الاستثمار في الأشهر الستة الأولى من عام 2019 بوضوح ثقة المستثمرين المتزايدة تجاه الاستثمار في ماليزيا، بدعم من السياسات والتوجيه الاقتصادي في ظل الإدارة الحالية”.

وأشارت إلى أنه “تم التركيز أيضًا على سياسات الاستثمار التي تضمنت تسهيل العمليات والإجراءات من وقت لآخر لجذب الاستثمارات والتقنيات عالية الجودة”، كما جاء في رد مكتوب على استجواب للبرلمان.

كانت الوزارة ترد على سؤال من النائبة حليمة محمد صادق التي أرادت معرفة معدل النجاح في جذب المستثمرين الأجانب إلى ماليزيا في أعقاب جهود الحكومة لتحسين الحكم.

وفقًا لوزارة الصناعة والتجارة، في قطاع الصناعات التحويلية على وجه الخصوص، بلغ إجمالي الاستثمارات المعتمدة في الفترة من يناير إلى يونيو 2019، 33.1 مليار رنجت ماليزي، منها 25.1 مليار رنجت أو 76 % من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وذكرت أن الولايات المتحدة والصين وسنغافورة كانت أكبر المساهمين في الاستثمارات، لا سيما في الصناعات الكهربائية والإلكترونية وتكنولوجيا النقل وصناعة الورق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat