اقتصاد

123.2 مليار رنجت أصول أكبر 100 شركة تعاونية بماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

جمعت أكبر 100 جمعية تعاونية في ماليزيا أصولا بلغت قيمتها 123.24 مليار رنجت ماليزي خلال هذا العام، وذلك وفقًا لما ذكرته لجنة الجمعيات التعاونية في ماليزيا (SKM).

وقالت الشركة حسب ما أوردت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” إن هذه الجمعيات التعاونية، التي تم تصنيفها على أساس الإيرادات والأصول وصندوق المساهمين، حققت إيرادات بلغت 9.77 مليار رنجت ماليزي من خلال حصص وأسهم اكتتاب بلغ مجموعها 8.59 مليار رنجت هذا العام.

وقال نور الدين صالح، الرئيس التنفيذي لـ SKM: إن هذا يدل على أهمية هذه الشركات في الحركة التعاونية الشاملة في البلاد، والتي تضم 14000 شركة تعاونية تمتلك أصولا بقيمة 140 مليار رنجت ماليزي خلال عام 2019.

قال هذا في بيان صدر بالتزامن مع ندوة تحديات حركة التعاون في عصر العولمة التي عقدت في كوالالمبور اليوم. وشهد الحدث أيضًا إطلاق كتاب بعنوان (نبذة عن أفضل 100 جمعية تعاونية ماليزية في ماليزيا 2019)، ومؤشر حركة ماليزيا التعاونية (IGKM).

وتنشر مدينة الشيخ خليفة الطبية سنوياً ملفات التعريف الخاصة بأهم الشركات التعاونية التي تم تقييمها استنادًا إلى عوامل مالية مثل نسبة السيولة والربحية والعوامل غير المالية والاستدامة قبل التصنيف.

ويحتفظ بنك Rakyat، وهو بنك تعاوني إسلامي، بالمركز الأول في عام 2019 للعام الرابع على التوالي. وهذا العام، ظهرت 47 جمعية تعاونية جديدة على قائمة أفضل 100 جمعية تعاونية في ماليزيا.

ويواصل قطاع الخدمات المالية السيطرة على 48 جمعية ائتمانية ومصرفية تليها 15 جمعية تعاونية في وظائف الخدمات و13 جمعية تعاونية في الوظائف الزراعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat