اقتصاد

“ماتريد” تعين مصطفى عبد العزيز رئيساً تنفيذياً جديداً

كوالالمبور / 24 ديسمبر – “أسواق”

أعلنت مؤسسة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا (MATRADE) عن تعيين محمد مصطفى عبد العزيز رئيساً تنفيذياً جديداً لها، وذلك بعد تقاعد الرئيس التنفيذي السابق داتوك وان لطيف وان موسى اليوم الخميس.

وقالت المؤسسة في بيان رسمي إن مصطفى عبد العزيز سيبدأ بممارسة مهامه ومسؤولياته رسمياً كرئيس تنفيذي بداية من يوم الغد الجمعة 25 ديسمبر 2020.

ويُعرف مصطفى عبد العزيز الذي كان نائباً لرئيس (MATRADE) لشؤون تعزيز التصدير بمعرفته الواسعة في مجال التجارة الدولية وشغل سابقاً العديد من المناصب داخل المنظمة، منها قيادة أعمالها في أسواق آسيان، وأستراليا، والصين، وشمال شرق آسيا، وآسيا الوسطى وغرب آسيا وجنوب آسيا وإفريقيا.

كما شارك في قيادة العديد من أقسام خدمات الاعمال والشركات المتوسطة وتطوير عمليات التصدير لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة في ماليزيا، كما أنه عضو في العديد من المجالس والهيئات التجارية والمتخصصة في تطوير التصدير والتجارة الدولية في ماليزيا.

وبدأ مصطفى عبد العزيز مسيرته المهنية التي يبلغ عمرها 30 عاماً في وزارة الشؤون الخارجية، وبعدها عمل في قسم التخطيط الاقتصادي في مكتب رئيس الوزراء، قبل أن ينضم إلى مؤسسة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا عام 1994، حيث لعب دوراً محورياً في عدة مناصب لتطوير وتعزيز صادرات ماليزيا في مختلف المجالات.

ولعل أبرز محطات مسيرته المهنية كانت في العمل لمدة 14 عاماً خارج ماليزيا كمفوض للتجارة في مكاتب مؤسسة تطوير التجارة الخارجية في باريس ودبي وطوكيو، كما عمل مفوضاً أعلى للتجارة في نيويورك وفي دبي مرة أخرى، حيث ساهم في تعزيز وترويج الصناعات والمنتجات والصادرات الماليزية في مختلف الأسواق الدولية.

ووصفت وكالة الأنباء الماليزية برناما مصطفى عبد العزيز بأنه شخصية تتمتع بقدرات قيادية وابتكار ونتائج تشهد على ذلك، حيث يلتزم بتطوير وتنمية عمل مؤسسة تطوير التجارة الخارجية لتوفير قيمة أكبر لماليزيا من خلال المبادرات والجهود التعاونية والمشتركة مع المساهمين والمصدرين في ماليزيا.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد في بيان رسمي إنه “رغم التحديات الكبيرة التي تفرضها الجائحة علينا فإننا سنستمر ليس فقط في بناء الشراكات الاستراتيجية مع شركائنا والمساهمين في القطاعين العام والخاص بل كذلك في توصيل المصدرين الماليزيين بالأسواق والمشترين الدوليين من كل مكان.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat