اقتصاد

ماتريد تفتح فرصة التصدير الخارجي من بوابة مشروع بازار رمضان

كوالالمبور – “أسواق”

نظمت هيئة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا (MATRADE) اليوم حفل الافتتاح المصغر لمشروع بازار رمضان في منطقة مونت كيارا بالعاصمة كوالالمبور، والذي سيضم مئات الشركات الصغيرة والأعمال في مجال الطعام والمشروبات وغيرها خلال شهر رمضان المبارك.

وافتتح الفعالية الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير التجارة الخارجية محمد مصطفى عبد العزيز بحضور عدد من مسؤولي ماتريد والمؤسسات التجارية المشاركة والسفير الفلسطيني في ماليزيا وليد أبو علي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام في ماليزيا.

وقال محمد مصطفى في كلمته الافتتاحية إن مشروع البازار سيكون فرصة للأعمال المحلية والشركات الصغيرة لجني الأرباح والترويج لمنتجاتها أمام الزوار المحليين والأجانب خلال موسم شهر رمضان المبارك، مشدداً على التزام ماتريد الدائم بدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة في ماليزيا نحو النجاح والوصول إلى مرحلة التصدير.

وأضاف الرئيس التنفيذي في معرض كلمته إن ماليزيا استطاعت العام الماضي الوصول إلى إجمالي صادرات يبلغ 1.5 ترليون رنجيت وهو الأكبر في تاريخها، وذلك بفضل الجهود الحكومية الدائمة لدعم الأعمال المحلية وتشكيل صلات الوصل بين الاقتصاد الماليزي والشركاء التجاريين حول العالم.

وأكد أن هذه الفعالية التي تستمر طوال الشهر المبارك ستكون بوابة للكثير من الأعمال والشركات الصغيرة للانطلاق نحو مجالات أكبر والوصول إلى مرحلة التصدير للأسواق الخارجية.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في البازار إلى أكثر من 300 شركة متخصصة في مجال الطعام والأغذية والحلويات والإكسسوارات والألبسة وغيرها من المنتجات التي سيقدمها البازار طوال شهر رمضان.

وتنطلق فعاليات المزاد في 23 مارس الجاري حتى 19 أبريل المقبل مع نهاية أيام شهر رمضان المبارك، وستضم مساحة البازار أكثر من 300 جناح في المساحات الخارجية قرب مقر (MATRADE) في منطقة مونت كيارا في كوالالمبور.

وبحسب مؤسسة تطوير التجارة الخارجية فإنه من المتوقع أن يستقبل البازار أكثر من 200 ألف من الزبائن والزوار خلال أيام شهر رمضان المبارك.

كما تشغل المشاركات الأجنبية نسبة 30 بالمائة من إجمالي المشاركات في البازار، الذي سيعمل من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

المصدر: أسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى