Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

ماليزيا تتخذ إجراءات قانونية ضد فيسبوك بسبب المحتوى المخالف للقانون

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت مفوضية الاتصالات والوسائط المتعددة في ماليزيا (MCMC) أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ميتا المالكة لموقع فيسبوك بسبب عدم اتخاذها أي إجراءات ضد المحتويات الضارة والمخالفة للقوانين على منصتها.

وقالت المفوضية في بيان نشرته اليوم إنها تواصلت مع ميتا مؤخراً بشأن انتشار الكثير من المحتوى المرتبط بالدين والعرق والملكية في ماليزيا إضافة للعديد من المحتويات المسيئة والتشهيرية وانتحال الشخصيات والمراهنات والإعلانات المزيفة.

وأضافت أن ميتا لم تتخذ أي إجراء لإزالة هذه المحتويات رغم عدة تحذيرات من المفوضية وفشلت الشركة في اتخاذ إجراءات كافية للتعامل مع هذه القضية.

وقال البيان “رد ميتا كان بطيئاً وغير مناسباً لأهمية المشكلة التي أدت إلى انتقادات كبيرة بين المواطنين لعمل المنصة.”

وأردف “بسبب غياب التنسيق المطلوب من ميتا فإن مفوضية الاتصالات والوسائط المتعددة لا تملك أي خيارات سوى اتخاذ خطوات دفاعية أو إجراءات قانونية ضد ميتا للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في الفضاء الرقمي.”

واعتبرت المفوضية أن هذه الإجراءات ضرورية للتأكيد على المحاسبة في مجال الأمن السيبراني وتعزيز حماية المستهلكين والمستخدمين من الضرر الإلكتروني بما فيه عمليات الاحتيال والنصب.

ويأتي إعلان المفوضية ضد ميتا بعد أيام قليلة من اجتماعها مع إدارة تطبيق تليغرام للتنسيق مع الحكومة في جهودها ضد منع الأنشطة الإجرامية والمخالفة للقانون على تطبيق الرسائل الفورية، وذلك بعد عدة انتقادات وجهتها المفوضية للتطبيق بسبب عدم تعاونه مع السلطات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى