أخبار

المرحلة الثانية من تقييد الحركة: المطاعم ومحطات الوقود تعمل من 8 صباحاً إلى 8 ليلاً

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن وزير الدفاع الماليزي داتوك سيري اسماعيل صبري أن الإجراءات الجديدة مع بداية المرحلة الثانية من تقييد الحركة في ماليزيا ستستمح للمطاعم ومتاجر السوبر ماركت ومحطات الوقود بالعمل من 8 صباحاً إلى 8 مساءً فقط.

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي مع بداية المرحلة الثانية يوم الأربعاء 1 أبريل، وتشمل كذلك خدمات توصيل الطعام، حيث ستشدد الحكومة إجراءاتها لتقييد الحركة في البلاد في محاولاتها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 في البلاد.

وقال وزير الدفاع: “تبين لنا أن بعض المتاجر تعمل حتى منتصف الليل، ولذلك قررنا بعد اجتماع خاص أن نقيد عملها من 8 صباحاً إلى 8 مساءً، وتشمل تلك الإجراءات محطات الوقود وخدمات توصيل الطعام”.

كما أكدت الحكومة الماليزية أن إجراءتها بخصوص تقييد عمل المطاعم بالطلبات الخارجية والتوصيل مستمرة خلال المرحلة الثانية من تقييد الحركة، والتي تستمر حتى 14 أبريل، كما نصحت سائقي خدمات توصيل الطعام بترك الطلبات أمام باب المنزل تفادياً لأي تماس مباشر بين الزبائن والسائقين بحسب توصيات وزارة الصحة، للحد من إمكانية عدوى كوفيد-19.

أما بالنسبة للمواصلات العامة فتستمر بجدول عملها المعتاد خلال المرحلة الثانية من تقييد الحركة، وهي من الساعة 6 صباحاً إلى 10 صباحاً، ثم من 5 مساءً إلى 10 ليلاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat