تكنولوجيا

ماليزيا تمنح الموافقة لشركة تيسلا لاستيراد سياراتها في البلاد

كوالالمبور – “أسواق”

وافقت وزارة التجارة الدولية والصناعة الماليزية على طلب شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا لاستيراد سياراتها في ماليزيا، وهو ما سيعزز حضور الشركة في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن الشركة ستأسس مقراً لها في ماليزيا وستنقل خبراتها وخدماتها في مجال السيارات الكهربائية إلى البلاد.

واعتبرت أن التطورات الأخيرة توضح ثقة الشركة الأمريكية بالأسس الاقتصادية في ماليزيا وبيئة الأعمال والاستثمار الملائمة فيها.

وأضاف البيان “إن تواجد تيسلا في ماليزيا سيوفر العديد من فرص العمالة الماهرة والأفضل مادياً للعاملين في مجال السيارات الكهربائية ويزيد من مشاركة الشركات المحلية في نظام تيسلا على الصعيدين المحلي والدولي.”

وعبرّت الوزارة عن سرورها برغبة الشركة الأمريكية في تأسيس حضورها في مجال السيارات الكهربائية في ماليزيا.

وقال البيان “مع رغبة الشركات العالمية الكبرى بالاستثمار وإعادة الاستثمار في ماليزيا فإن وزارة التجارة الدولية والصناعة ووكالاتها ستعمل باستمرار على تسهيل عمليات الاستثمار في ماليزيا وتحقيق مصلحة البلاد عبر تشجيع التجارة والصناعة والاستثمار.”

وبحسب الوزارة فإن دخول تيسلا إلى السوق المحلية جاء من خلال مبادرة وزارة التجارة والصناعة لدعم مجال السيارات الكهربائية والتي تهدف لزيادة الطلب على السيارات الكهربائية في السوق المحلية وتعزيز هذا النظام لدعم تبني هذا النوع من السيارات.

وكانت شركة تيسلا أول الشركات التي تتقدم بطلب إلى ماليزيا من خلال هذه المبادرة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى