أخبار

وزارة الصحة الماليزية تعلن عن 9 حالات جديدة من فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية في بيان رسمي نشرته عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن تشخيص 9 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد Covid-19 اليوم في ماليزيا، لترتفع حصيلة الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 158 حالة.

من جانب آخر أعلنت الوزارة عن شفاء 6 حالات جديدة من المرض وتم إخراجهم جميعاً من المستشفى بعد تكرار اختبارات الفيروس التي ظهرت جميعها بنتائج سلبية، لترتفع حصيلة الحالات المتعافية في ماليزيا إلى 32 حالة منذ بدأ تسجيل الإصابات بالفيروس في يناير الماضي.

وأضافت إن هناك 3 حالات من بين المصابين تم نقلها إلى قسم العناية الخاصة بسبب حاجتها إلى الأوكسجين وأجهزة التنفس، وقالت الوزارة إن هذه الحالات في وضع مستقر الآن.

كما جددت الوزارة توجيهاتها إلى جميع من حضروا تجمع مسجد سيري بيتالينج في العاصمة كوالالمبور في الأيام الماضية إلى التواصل مع الجهات الطبية القريبة منهم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وقاية من انتشار فيروس كورونا بينهم، حيث تبين إصابة أحد الحضور في التجمع الذي ضم حوالي 10,000 شخص ما بين 28 فبراير – 1 مارس.

وقالت وزارة الصحة أنها ستتخذ إجراءاتها للتعامل مع قضية مسجد سيري بيتالينج، وذلك عبر إجراء فحوصات الفيروس لجميع من يتواصل مع الوزارة والهيئات التابعة لها ممن تظهر عليهم أعراض ارتفاع الحرارة أو أي أعراض تنفسية.

كما سيتم إصدار توجيهات بالحجر الصحي المنزلي لأي شخص تظهر شكوك حول إصابته بالفيروس بعد حضور ذلك التجمع، إضافة إلى تقديم معلومات توعوية وتوضيحية حول الحجر المنزلي لجميع الأشخاص الذين يتواصلون مع وزارة الصحة بخصوص حادثة مسجد سيري بيتالينج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat