Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ملك المغرب يأمر باعتماد التطعيم المجاني ضد جائحة كوفيد-19

الرباط – 8 ديسمبر

أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس تعليماته للحكومة المغربية باعتماد مجانية التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 لجميع المواطنين المغاربة، بحسب ما أكده بيان صادر عن الديوان الملكي في الرباط.

وقال البيان إن “هذه اللفتة الملكية تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إن شاء الله، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.”

وأشار الديوان الملكي إلى أن الملك محمد السادس سبق أن ترأس في 9 نوفمبر الماضي جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وأضاف الديوان أن تلك الجلسة جاءت في “إطار تتبع جلالته المستمر لتطور هذه الجائحة، والتدابير المتخذة لمكافحة انتشارها، وحماية صحة وسلامة المواطنين.”

وحتى تاريخ 8 ديسمبر سجلت المملكة المغربية 384,088 حالة إيجابية من فيروس كورونا، وبينما وصل عدد الحالات المتعافية إلى 337,719 حالة، وصل عدد الوفيات إلى 6,370 حالة وفاة، بحسب البوابة الرسمية لفيروس كورونا في المملكة والتي تديرها وزارة الصحة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى