أخبار

قراصنة إنترنت يسربون معلومات حساسة من أرشيف البحرية الماليزية

كوالالمبور – “أسواق”

نقلت صحيفة Straits Times السنغافورية في تقرير خاص لها معلومات عن تسريب وسرقة حوالي 70 وثيقة من أرشيف البحرية الملكية الماليزية ورفعها على مواقع في شبكة الإنترنت المظلم “دارك ويب” خلال الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة إن المعلومات المسربة جاءت من أرشيف البريد الإلكتروني للعديد من العاملين في البحرية الماليزية، بحسب العديد من المصادر التي تواصلت معها، لكنها أضافت أن هدف مخترقي تلك المعلومات لا زال غير واضح سواء كان الهدف بيعها أو مجرد تسريبها ومشاركتها مع الآخرين.

وأكدت Straits Times أن المعلومات التي تم تسريبها ورفعها على الـ “دارك ويب” تضمنت معلومات حول أعداد العناصر في البحرية الماليزية والجيش الماليزي خلال عطلات العام الماضي، إضافة لمتطلبات الامتحان لدخول البحرية، وأسماء الموظفين الصغار والكبار الذين واجهوا تهم فساد في صفوف البحرية أو تهماً بتعاطي المخدرات والتغيب عن أعمالهم بدون إذن.

كما تضمنت إحدى الوثائق المسربة رسالة دبلوماسية أمريكية من شهر يوليو الماضي وتضم تفاصيلاً عن معدات وترددات الرادار في أحد السفن الأمريكية التي طلبت أمريكا السماح لها بالرسو في ميناء صباح في شهر أغسطس من العام الماضي 2019.

وقالت الصحيفة إنها نبّهت البحرية الملكية الماليزية إلى قضية البيانات المسربة، وكان رد أحد المتحدثين باسم البحرية بالقول إن “البحرية الملكية الماليزية لا تملك أي تعليق على القضية”.

وبحسب معلومات التقرير فإن موقع الإنترنت المظلم الذي وجدت فيه الملفات المسربة ضم كذلك روابطاً لمعلومات سرية مسربة من حسابات البريد الإلكتروني في البحرية النيجيرية، إضافة للعديد من تجار المعدات الدفاعية في أوروبا والهند.

ويشير مصطلح الإنترنت المظلم إلى جزء من شبكة الإنترنت الذي لا يمكن الولوج إليه إلا باستخدام أساليب وبرمجيات معينة، وهذا الجزء غير خاضع لفهرسة محركات البحث مثل غوغل، ويعج بالنشاطات غير القانونية التي يحاول أصحابها تجنب جمهور متصفحي الإنترنت والسلطات في مختلف الدول.

وتوجد العديد من المواقع التي تختص بقرصنة المعلومات وتسريبها أو بيعها مقابل العملات الافتراضية والأموال وغيرها من وسائل كسب المال بالطرق غير المشروعة والقانونية.

المصدر: مالاي ميل – سترايتس تايمز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat