أخبار

ماليزيا تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تسجيل 9 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 8,985 حالة، وأكدت الوزارة أن 7 من الحالات المسجلة اليوم هي حالات مستوردة من الخارج فيما توجد حالتان للعدوى المحلية.

ولم تسجل اليوم أي وفاة جراء الفيروس وهو ما يبقي حصيلة الوفيات في ماليزيا عند 125 بنسبة وفيات تبلغ 1.39%، وأعلنت وزارة الصحة عن تعافي 3 حالات جديدة اليوم مما يرفع عدد الحالات المتعافية إلى 8,647 بنسبة شفاء تبلغ 96.24%.

ولا زالت 213 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ومن بينها حالتان في وحدات العناية المشددة، وحالة واحدة تتطلب مساعدة تنفسية لتعذر قدرة المريض على التنفس، وتبلغ نسبة الحالات النشطة في ماليزيا 2.37% من إجمالي الحالات المسجلة.

الحالات المستوردة من الخارج هي لمسافرين قادمين من 6 دول، وتوزعت على ولايتين هما سيلانجور وبيراك، حيث سجلت 5 إصابات مستوردة في سيلانجور قادمة من كل من: الإمارات وحالتان من الهند واليابان وسويسرا، فيما قدمت الإصابات المستوردة في بيراك من الفليبين وباكستان.

أما على صعيد حالات العدوى المحلية فهي في ولايتي سيلانجور وقدح.

وشددت وزارة الصحة في نشرتها اليومية على ضرورة التزام الجميع بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه والالتزام بالنظافة والتعقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat