أخبار

الحكومة الماليزية: سنطلب من الموظفين العمل من منازلهم إذا تطلب ذلك لحمايتهم من كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

لم تصدر الحكومة الماليزية تعليمات إلى الموظفين بالعمل من المنزل في ضوء تفشي فيروس كورونا الجديد حتى اللحظة، حيث لا توجد ضرورة في الوقت الحالي ، كما يقول وزير الصحة الماليزي.

وأكد داتو سيري ذوالكفلي أحمد أن هناك بعض الدعوات للسماح للعمال بالعمل عن بعد ، وقال إن مثل هذا القرار متروك للتقدير، وفي الوقت الحالي لسنا في المرحلة التي تتطلب مثل هذه الخطوة. وأضاف: “على الرغم من أن بعض الدول قررت تنفيذ ذلك، فإننا لن نتبعها حتى الآن”.

وأردف: “تستند قراراتنا إلى التقييمات التي أجراها خبراؤنا في مركز التأهب والاستجابة للأزمات (CPRC) ونقوم بتقييم الموقف بشكل يومي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي: “ما سنقرره سيكون على أساس مصالح بلدنا”. مؤكداً أن الحكومة لن تستبعد تنفيذ مثل هذه التدابير في المستقبل إذا كانت هناك حاجة.

وكانت وزارة الموارد البشرية قالت إن الموظفين الذين صدرت أوامر لهم بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا يجب أن يحصلوا على إجازات مرضية من قبل الجهات التي يعملون بها.

وتأتي هذه التصريحات في ظل هذه الانتشار المتسارع لفيروس كورونا، الذي سجل حتى الآن أكثر من 40,000 حالة إيجابية وأكثر من 900 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat